جوجل تعلن رسميا عن تشكيلة هواتف بيكسل 6

+ حجم الخط -




بعد العديد من التسريبات والمضايقات الرسمية ، بالإضافة إلى شهور من الانتظار ، أعلنتGoogle رسميًا عن التشكيلة الجديدة من هواتف Pixel ، وهي Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، وهما أحدث الهواتف الراقية التي عجزت الشركة تقليديًا عن صنعها. تأثير كبير على. سوق الهواتف المحمولة الراقية. يمكن طلب كلاهما مسبقًا اعتبارًا من اليوم في 19 أكتوبر ، وشحنه في 28 أكتوبر. قالت الشركة إن جميع شركات النقل الأمريكية الكبرى ، وكذلك تجار التجزئة مثل Google Store و Best Buy و Amazon و Wal-Mart و Costco ، يبيعون هذا الهاتف.

يبلغ سعر هذين الهاتفين 599 دولارًا أمريكيًا و 899 دولارًا أمريكيًا على التوالي. هذه هي الأسعار الأساسية لهواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro على التوالي. مقارنةً بهواتف iPhone و Samsung وحتى هواتف OnePlus المماثلة ، يعتبر هذا السعر تنافسيًا ، خاصة عندما تفكر في أن الشركة توفر مساحة تخزين 128 جيجابايت في كلا الطرازين الأساسيين. يمكن تجهيز هاتف Pixel 6 بسعة قصوى تبلغ 256 جيجابايت. يحتوي Pixel 6 Pro على خيارات تصل إلى 512 جيجابايت.

تحتوي هذه الأجهزة على معالجات جديدة صممت خصيصًا من قبل الشركة ، والتي تسميها الشركة Tensor. قالت Google إنها يمكنها منافسة Snapdragon 888 من Qualcomm. وتحتوي الرقاقة على TPU (وحدة معالجة Tensor) مدمجة مخصصة للذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نواتان ذات طاقة عالية ، ونوبيتان متوسطتا الطاقة وأربعة نوى منخفضة الطاقة ، ومعالج مساعد أمني مخصص ، ونواة حوسبة خاصة ، ونواة معالجة الصور.

هاتف Pixel 6 مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. يحتوي هاتف Pixel 6 Pro على 12 جيجابايت. يمثل الهاتف الجديد بصريًا الاختلاف عن هاتف Pixel السابق. على الرغم من أنهم يشتركون في لغة تصميم مشتركة. لكن هذه اللغة غير موجودة في Pixel 5 أو Pixel 4.

بدلاً من ذلك ، تتمتع هذه الهواتف بلمعان أعلى ، ويحتوي Pixel 6 على إطار معدني مصقول ، وكلاهما له غطاء زجاجي خلفي أملس. تقدم الشركة كل هاتف بثلاثة ألوان مختلفة.

جوجل توضح أنها جاهزة لمواجهة آبل وسامسونج

الميزة الأكثر بروزًا للهاتف المحمول هي موقع الكاميرا الخلفية. تمثله الشركة كشريط وهو نتوء يمتد إلى العرض الكامل للهاتف ويتضمن كاميرتين في Pixel 6 أو الكاميرات الثلاث والمستشعرات ذات الصلة في Pixel 6 Pro.

بعد استخدام المستشعر السابق لأربعة أجيال متتالية ، استبدله Google بمستشعر كاميرا جديد. يحتوي كلا الهاتفين على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل يمكنه إخراج صور بدقة 12.5 ميجابكسل. يحتوي المستشعر على 1.2 ميكرومتر بكسل وفتحة عدسة f / 1.85 مستقرة بصريًا.

وذكرت الشركة أن المستشعر يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 150٪ من كاميرا Pixel 5. توجد عدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 114 درجة وفتحة عدسة f / 2.2.

إذا كنت تستخدم Pixel 6 Pro ، فيمكنك أيضًا الحصول على كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل 4 × غير متوفرة على هاتف Pixel 6. تختلف الكاميرا الأمامية أيضًا باختلاف الطراز ، حيث يأتي هاتف Pixel 6 مزودًا بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل ومجال رؤية 84 درجة. تم تجهيز Pixel 6 Pro بكاميرا 11.1 ميجابكسل مع مجال رؤية 94 درجة.

يجلب المعالج الجديد بعض ميزات تحرير الصور الجديدة ، مثل أداة الممحاة السحرية التي تزيل تلقائيًا العناصر المشتتة في الصور ، ووضع تعريض ضوئي طويل جديد ، والتقاط ضبابية الحركة.

فيما يتعلق بالفيديو ، يمكن لكلا الهاتفين تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ومعالجة صور HDR تلقائية كاملة ، أو تصوير فيديو بطيء الحركة حتى 240 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

بالانتقال إلى الجزء الأمامي من الجهاز ، تم تجهيز كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro بشاشات OLED. يبلغ الحد الأقصى لحجم الشاشة لـ Pixel 6 6.4 بوصة ، ودقة 1080 بكسل ، ويمكن تحديثها بتردد 90 هرتز لتجربة تمرير أكثر سلاسة. إنها شاشة مسطحة ذات حدود أكبر قليلاً من شاشة Pixel 6 Pro ذات الجوانب المنحنية.

أجهزة جوجل الجديدة تتمتع بشاشات كبيرة

يحتوي هاتف Pixel 6 Pro على شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة 1440 بكسل. يستخدم هذا الهاتف أيضًا تقنية LTPO لتغيير معدل التحديث من 10 هرتز إلى 120 هرتز ، اعتمادًا على ما تفعله على الهاتف. شاشات كلا الهاتفين مغطاة بأحدث Gorilla Glass Victus وتدعم HDR.

يحتوي كلا الجهازين على شحن لاسلكي ، وشحن لاسلكي عكسي ملحق ، وتصنيف IP68 للطقس ، ومستشعر بصمة بصري مدمج ، ومكبرات صوت استريو ، ودعم شحن سريع.

لكنك لن تحصل على شاحن في العلبة ، بل يتعين عليك شراء شاحن بقوة 30 وات بشكل منفصل ، أو استخدام الميزة الأخيرة التي يجب عليك الاستفادة منها.

يدعم كلا الهاتفين أيضًا اتصال 5G و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2. هاتف Pixel 6 مزود ببطارية تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة. هاتف Pixel 6 Pro مزود ببطارية أكبر بسعة 5004 مللي أمبير.

يحتوي Pixel 6 Pro أيضًا على شريحة UWB ، على غرار طرازات iPhone و Galaxy الحديثة. يمكن استخدام هذه الهواتف مع أحدث إصدار من Android. أضاف هذان الهاتفان بعض الميزات الجديدة التي تستفيد من معالجاتهما المخصصة ، مثل الترجمة الأسرع عبر الأجهزة وميزات تحرير الصور الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

قالت Google إن الهاتف الجديد يتمتع بخمس سنوات على الأقل من دعم البرامج ، وهي أطول من أي هاتف Pixel آخر من قبل ، وأطول من أي هاتف Android آخر يمكنك شراؤه الآن.